• 2022-10-05
logo
Blog single photo

الجهاد الإسلامي.. تؤكد وقوف جميع الفصائل الفلسطينية في وجه إسرائيل

ممثل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في سوريا إسماعيل السنداوي، اليوم ، أكد أن “جميع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة موحدة في مقاومة إسرائيل”.

وخلال ملتقى تضامني مع فلسطين بمشاركة الفصائل الفلسطينية، عقد في دمشق اليوم الأحد، قال السنداوي إن ” التضامن العربي الواسع ضد العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة يؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحده في المعركة”.

وأضاف السنداوي أن “المعركة التي أطلقتها إسرائيل تهدف إلى فصل الساحات، وتريد إسرائيل فصل غزة عن فلسطين وعن الضفة الغربية، وتهويد القدس، مقابل إعادة بناء وتسهيلات اقتصادية”.

وتابع باسم الحركة: “كلنا مشاريع شهداء وسوف نستمر في المعركة، ولكن الذي يؤلمنا هو قصف بيوت المدنيين للضغط علينا لأجل وقف القتال، ويحاولون زرع شرخ بين المقاومين”.

أما الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، طلال ناجي، فقد ذكر خلال اللقاء نفسه أن “جميع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تقف صفاً واحد في مواجهة إسرائيل، ولكن سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي هي التي تقود المعركة، والكم الأكبر من الصواريخ ينطلق من الجهاد الاسلامي”.

وأزاد ناجي أن “فصائل المقاومة عملت على تطوير الصواريخ بعد الإعلان عن صاروخ ‘بدر 3’؛ الذي يبلغ مداه 160 كيلومترا”، مشيرا إلى أن “كل الصواريخ التي تطلق على المستعمرات والمدن المحتلة هي من الجهاد الاسلامي”.

ودعا ناجي جميع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إلى “الصمود في الوقوف ضمن صف واحد ضد إسرائيل”، متمنيا أن “تنخرط كل الكتاب في المعركة وإفشال الجهود الإسرائيلية التي تعمل على انشقاق الفصائل”.

ويذكر أن الملتقى التضامني في سوريا، اليوم الأحد، عرف مشاركة جميع ممثلي الفصائل الفلسطينية في دمشق، بحضور سفير دولة فلسطين لدى دمشق وممثل “حركة فتح”.

# المغربي # أخبار_المغربي #almaghriby

التعليقات

اترك تعليق

Top