• 2022-08-07
logo
Blog single photo

فوائد الجزر المهروس للطفل الرضيع؟

يحتوي الجزر على البيتا كاروتين الذي يتحول داخل الجسم لفيتامين"أ"، والذي بدوره يساهم في نمو الشبكية والقرنية عند الأطفال الرضع، ما يحسن من الرؤية ويحميهم من العمى الليلي.

يساعد الجزر في تقوية المناعة: حيث تقوم البيتا كاروتين التي يحتوي عليها الجزر بكمية كبيرة، وكذلك بقية الفيتامينات والمعادن، برفع مناعة طفلك الرضيع.

يعمل الجزر علي تحسين الهضم: الجزر سهل الهضم ولا يسبب مشاكل للأطفال الرضع، كما أنه يساهم في إفراز الإنزيمات الهاضمة، ما يحسن من هضم الأطعمة الأخرى، كما أنه يساعد على علاج الحموضة عند الأطفال الرضع.

الجزر ملين طبيعي: يحتوي الجزر على كمية كبيرة من الألياف، تقوم هذه الألياف بامتصاص الماء، ما يسهل عملية التبرز عند الأطفال المصابين بالإمساك.

يساعد الجزر في علاج حالات الإسهال: يحتوي الجزر على كمية كبيرة من الماء، ولذلك إعطاء الطفل الرضيع المصاب بالإسهال الجزر قد يساهم في الوقاية من الجفاف، كما أنه قد يساعد على التقليل من عدد مرات تبرز الطفل، الجزر في هذه الحالة هو علاج مساعد يُعطى مع العلاج الدوائي الذي يصفه الطبيب.

الجزر مصدر للفيتامينات والمعادن: حيث يحتوي الجزر على فيتامين "أ" وفيتامين "ج" وفيتامين "ب"، كما يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد، فهو مصدر هائل لكل هذه الفيتامينات والمعادن.

 

المكونات:

جزرة متوسطة الحجم

طريقة التحضير: اغسلي الجزر جيدًا وقشريه. ضعي الجزر في إناء على النار مع بعض من الماء، واتركيه يغلي إلى أن يستوي الجزر تمامًا.

اهرسي الجزر جيدًا وقديمه لطفلك.
 

# المغربي # أخبار_المغربي #almaghriby

التعليقات

اترك تعليق

Top