• 2021-10-27
logo
Blog single photo

إقصائيات "مونديال 2022" .. المنتخب المغربي يهزم غينيا بيساو بخمسة أهداف

أفلح المنتخب الوطني المغربي في الانتصار على منتخب غينيا بيساو بحصة 5-0، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب كرة القدم بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وتدخل هذه المباراة في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة التاسعة لإقصائيات القارة الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات “مونديال 2022″، بينما تتبقى لـ”أسود الأطلس” مقابلة ناقصة أمام منتخب غينيا كوناكري.

اللاعبون المغاربة استهلوا المقابلة بضغط هجومي على منطقة تمركز المنتخب الضيف، والاستحواذ على الكرة، في محاولة لإيجاد منفذ إلى شباك غينيا بيساو التي ركنت إلى الدفاع بشكل واضح.

وبحلول الدقيقة 31؛ نجح اللاعب أشرف حكيمي في توقيع الهدف الأول لصالح المنتخب المغربي، وذلك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة في الزاوية الأرضية اليمنى من مرمى الحارس مينديز.

وفي الدقيقة 45 من عمر الشوط الأول حصل المهاجم ريان ماي على ضربة جزاء لصالح “أسود الأطلس”، تولى تسديدها نحو الشباك بنجاح اللاعب لوزا عمران، مضاعفا غلة الأهداف للمنتخب المغربي، وبذلك ارتفعت الحصة إلى 2-0.

إلياس شاعر هز شباك الحارس الغيني مينديز مرة ثالثة، بعد 5 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بعد تلقي تمريرة من المهاجم أيوب الكعبي خارج منطقة الجزاء، وسدد الكرة صوب الزاوية العليا اليسرى من شباك منتخب غينيا بيساو.

وفي الدقيقة 62 جاء دور اللاعب الدولي المغربي أيوب الكعبي لتسجيل الهدف الرابع لصالح النخبة الوطنية، بضربة مقص بديعة؛ ثم وقع منير الحدادي هدفا آخر، بعد اختراق وسط دفاع غينيا بيساو في الدقيقة 82، ليرفع الحصة إلى 5-0.

وبهذا الانتصار يتصدر المنتخب الوطني المغربي المجموعة الإقصائية برصيد 6 نقط، وفي المركز الثاني غينيا بيساو بـ4 نقط، ثم غينيا كوناكري بنقطتين في المركز الثالث؛ أما في المرتبة الرابعة فيتواجد منتخب السودان بنقطة واحدة.

ويتواجه “أسود الأطلس” مع غينيا بيساو مرة ثانية يوم السبت المقبل لحساب الدورة الرابعة من منافسات المجموعة ذاتها، في المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

التعليقات

اترك تعليق

Top